منتديات ستار
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
 منتديات ستار ترحب باعضائها وزوارها 

شاطر | 
 

 رقية المريض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
romio
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: رقية المريض   الخميس يونيو 26, 2008 11:30 am

رقية المريض </STRONG>
<hr style="COLOR: #405798" SIZE=1>
بسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظرًا لرغبة : همس الوجدان فقد وضعت هذا الموضوع الخاص بالأدعية النبوية الصحيحة في عيادة المريض والرقية له ... أرجو أن يكون قد استوفى ما يكفي من الأدعية الخاصة بالشفاء ... سائلا المولى عزوجل أن يديم علينا نعمة الصحة ....

عن عائشة، رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم ، كان إذا اشتكى الشيء منه ، أو كانت به قرحة أو جرح ، قال النبي (ص) ، بإصبعه هكذا ، ووضع سفيان بن عيينة الراوي سبابته بالأرض ثم رفعها وقال : " بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى به سقيمنا، بإذن الله" متفق عليه.
وعنها أن النبي (ص)، كان يعود بعض أهله يمسح بيده اليمنى ويقول:" اللهم رب الناس، أذهب البأس ، واشف، أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك،شفاءً لا يغادر سقمًا " متفق عليه.
وعن أنس (رض) أنه قال لثابت رحمه الله: ألا أرقيك برقية رسول الله (ص) ؟ قال : بلى ، قال : اللهم رب الناس ، مذهب البأس،اشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، شفاء لا يغادر سقمًا. رواه البخاري.
وعن سعد بن أبي وقاص، (رض) قال: عادني رسول الله،(ص) فقال:" اللهم اشف سعدًا، اللهم اشف سعدًا، اللهم اشف سعدًا" رواه مسلم.
وعن أبي عبد الله عثمان بن أبي العاص، (رض) أنه شكا إلى رسول الله(ص) وجعًا يجده في جسده ،فقال له رسول الله(ص):"ضع يدك على الذي يألم من جسدك وقل: بسم الله ـ ثلاثاـ وقل سبع مرات: أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر" رواه مسلم.
وعن ابن عباس(رض) عن النبي (ص) قال: " من عاد مريضًا لم يحضره أجله، فقال عنده سبع مرات: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك: إلا عافاه الله من ذلك المرض " رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن ، وقال الحاكم : حديث صحيح على شرط البخاري.
وعنه أن النبي(ص) دخل على أعرابي يعوده، وكان إذا دخل على من يعوده قال : لا بأس، طهورٌ إن شاء الله تعالى " رواه البخاري.
وعن أبي سعيد الخدري (رض) أن جبريل أتى النبي (ص) فقال: يا محمد اشتكيت؟ قال:"نعم" قال : بسم الله أرقيك، من كل شيءٍ يؤذيك، من شر كل نفس ٍ أو عين حاسد، الله يشفيك ، بسم الله أرقيك " رواه مسلم.
وعن أبي سعيد الخدري وأبي هريرة(رض) أنهما شهدا على رسول الله(ص)، أنه قال : " من قال: لا إله إلا الله والله أكبر صدَّقه ربه، فقال: لا إله إلى أنا وأنا أكبر . وإذا قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، قال: يقول: لا إله إلا أنا وحدي لا شريك لي. وإذا قال: لا إله إلا الله له الملك وله الحمد، قال لا إله إلى أنا لي الملك ولي الحمد. وإذا قال لا إله إلى الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ، قال: لا إله إلا أنا ولا حول ولا قوة إلا بي " وكان يقول : " من قالها في مرضه ثم مات لم تطعمه النار" رواه الترمذي وقال : حديث حسن.
************************************************** ********
mankol
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رقية المريض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار :: القسم الاسلامي :: منتدى الأدعية-
انتقل الى: